الشروط والاحكام‎

الشروط واﻻحكام

 تمهيد

نرجو قراءة الشروط والأحكام بعناية قبل البدء ، وباستخدام أي من منتجات جديد الحديث المختلفة فإنك تقر بموافقتك على أي من الشروط والأحكام الواردة أدناه. إذا كنت لا توافق على أي من الشروط والأحكام الواردة أدناه فيرجى التوقف عن استخدام خدمات موقع جديد الحديث والتعامل مع أي من قنواته الإعلامية المختلفة.

يحتفظ موقع جديد الحديث بكامل الحق في تعديل أو تغيير أو تحديث هذه الشروط والأحكام في أي وقت وتكون هذه التعديلات أو التغييرات أو التحديثات ملزمة لك تلقائيا وفي حينها.

مقدمة

إن هذه الأحكام والشروط تحكم كافة خدمات موقع جديد الحديث والتي توفرها المؤسسة المالكة (مؤسسة حسن محمود ال طويلب لتقنية المعلومات). وبمجرد شراء المنتجات من موقع جديد الحديث فإن العميل يعتبر قد وافق على الإلتزام بهذه الشروط والأحكام على الفور، وفي حال احتواء بعض الخدمات على شروط وأحكام إضافية فإنها تكون ملزمة فورا وبالتبعية. كما يعتبر التمهيد الوارد أعلاه هو جزء لا يتجزأ من هذه الشروط والأحكام.

تعريفات

تعريف لبعض المصطلحات التي يمكن أن ترد في هذه الشروط والأحكام مالم يقتضي سياق بنود الشروط والأحكام غير ذلك:

موقع جديد الحديث: هو مشروع مملوك بالكامل لمؤسسة (جديد الحديث) ويعني ببيع المنتجات الإلكترونية وملحقاتها واكسسواراتها والمنتجات الرقمية المختلفة عبر الإنترنت، خدمات موقع جديد الحديث: هي أي خدمة يقدمها موقع جديد الحديث وتحمل علامته الرسمية، في أي وسيط إعلامي كالإنترنت والصحف والمجلات والهواتف النقالة والمعارض وأية وسائط إعلامية أخرى.

الإنتساب لموقع جديد الحديث: هي عملية تسجيل عضوية في أي خدمة من خدمات موقع جديد الحديث المختلفة.

الطرف الثالث: هو أي وسيط إعلامي أو تجاري أو دعائي أو أي شركة أو جهة حكومية أو خاصة ترتبط مع موقع جديد الحديث بعقود لتوريد خدمات أو الحصول عليها أو عمل دعاية وإعلان أو أنشطة أو أي ما من شأنه أن يسهم في خدمات  موقع جديد الحديث السابق تعريفها في نفس هذا البند.

إخلاء المسئولية

يتيح موقع جديد الحديث للمستخدمين المنتسبين إليه المشاركة في التعليق على منتجات وتقديم نصائح مختلفة بخصوص استخدام منتجات بعينها أو تقنيات مختلفة، كما يوفر موقع جديد الحديث من خلال أطراف ثالثة محتويات ومعلومات لمنتجات معروضة، وبما لا يخالف الأحكام العامة والقوانين أو يخل بها تبعاً للقوانين المحلية في المملكة العربية السعودية. لا يضمن موقع جديد الحديث أو يتعهد بأي شكل من الأشكال سلامة هذه المواد أو المحتويات أو الروابط. ولا يوفر أي ضمانة لسلامة المعلومات والتعليقات التي يقدمها المستخدم لأي طرف ثالث. كما لا يقدم موقع جديد الحديث أي تعهدات مباشرة وصريحة أو ضمنية تتعلق بعدم القابلية للإنتهاك أو سلامة شروط الصلاحية المتعلقة بأي أمر من الأمور أو بسبب التعامل أو الإستخدام التجاري.

لا يتحمل موقع جديد الحديث أية مسئولية مباشرة أو غير مباشرة عن أية خسائر أو أضرار تتعرض لها شركات أو جهات تنشأ بسبب موقع جديد الحديث. حتى مع التبليغ عن تلك الأضرار والخسائر، فإن موقع جديد الحديث لا يمتلك التحكم الكامل فيما ينشره المنتسبون لخدماته المختلفة ولا يراجع كافة ما يتم نشره لحظيا سواء أتوماتيكيا أو يدويا.

لا يتحمل موقع جديد الحديث فقدان أي من المنتسبين إلية مشاركات أو معلومات أو محتويات بكافة أشكالها، ولا يضمن استعادتها كلها أو جزء منها مهما كان السبب في ذلك سواء بقصد أو بدون قصد. لا يتحمل موقع ابتكر مسئولية تأخر توفير الخدمات أو انقطاعها أو تعليقها لأي سبب من الأسباب.

لا يتحمل موقع جديد الحديث مسئولية أية منتجات أو خدمات يتنج عنها استخدام يخالف القوانين المحلية والسلطات في اي بلد ، ويتحمل المستخدم كافة المسئولية والتبعات لنوع التطبيق والاستخدام.

الإنتساب لموقع جديد الحديث

يوفر موقع جديد الحديث إمكانية تسجيل عضويات لاتمام عمليات الشراء أو التمتع بخدمات أخرى متعددة. ويقر المستخدم لهذه الخدمة مسئوليته الكاملة عن الحفاظ على كلمات السر الخاصة به، واستخدامه الفريد لحسابه الخاص دون منح حق الوصول أو الإستخدام لهذا الحساب لأي شخص أو جهة أخرى.

يقر المنتسب لموقع جديد الحديث بصحة كافة بياناته، وشموليتها من حيث الإسم والعنوان البريدي ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وأرقام بطاقات الإئتمان المزمع استخدامها في عمليات الشراء، ويتحمل المنتسب لموقع جديد الحديث اية أضرار تنتج عن عدم صحة هذه البيانات أو عدم تحديثها فور تغييرها. كما يحق لموقع جديد الحديث إجراء تحقيق حول صحة هويتك أو بياناتك بواسطة الموقع أو بواسطة أطراف أخرى لضمان حقوق موقع جديد الحديث في إتمام عمليات البيع خاصة عمليات الدفع ببطاقات الإئتمان.

لا يتحمل موقع جديد الحديث مسئولية ضياع أو سرقة الاشتراكات الخاصة بالمنتسبين لخدماته المختلفة. كما يحتفظ موقع جديد الحديث بحقه في مقاضاة كل من ينتهك هذا البند عمدا أو بغير عمد بما يمكن أن يؤدي إلى الإضرار بموقع جديد الحديث أو أي طرف ثالث.

يحق لموقع جديد الحديث إيقاف أية عضوية انتساب في أي وقت ولأي سبب، وخاصة الاسباب التي تتعلق بالنصب وسرقة بطاقات الإئتمان أو التحايل على القوانين أو انتهاك سياسة الخصوصية أو انتهاك الشروط والأحكام.

يقر المنتسب لأي خدمة من خدمات موقع جديد الحديث بالإلتزام الفوري بهذه الشروط والأحكام، وكذلك باية شروط وأحكام فرعية مخصصة لكل خدمة. (مثال: شروط استعادة الأموال أو شروط تغييرالسلع والمنتجات).

الدعاية والإعلان

انتسابك لـ جديد الحديث  يخولك أتوماتيكيا لاستقبال رسائل دعائية ونشرات بريدية من موقع جديد الحديث أو من أحد شركائه، إن هذه الرسائل يتم استخدامها لتعريفك أو تنبيهك بما هو جديد في الموقع من منتجات أو بتوفر قطع معينة بأسعار مخفضة أو بأية أخبار أو عروض تخفيض نرى أنها قد تهمك. إذا رأيت أن هذه الرسائل والنشرات البريدية لا تناسبك يمكنك إلغاء الاشتراك بها وسيكون رابط إلغاء الاشتراك موجودا بجميع رسائل البريد التي تصلك من موقع جديد الحديث ، كما يمكنك التواصل مع خدمة العملاء لإلغاء خدمات استقبال الرسائل القصيرة.

الضمان على المنتجات

بعض المنتجات الموجودة في موقع جديد الحديث تخضع للضمان ، ويتم اثبات تفاصيل الضمان من حيث الاستبدال وشروط الصيانة والمدة في فاتورة الشراء. وفي كل الأحوال فإن ضمان المنتجات يخضع لسياسة الإسترداد في موقع جديد الحديث.

شحن المنتجات

يقوم موقع جديد الحديث بتغليف كافة المنتجات المباعه من خلاله في صناديق كرتونية وتحوي أحيانا بداخلها مواد بلاستيكية أو ورقية لضمان سلامة المنتج من الصدمات والإرتجاج. موقع جديد الحديث يقدم خدمة شحن المنتجات عبر أطراف ثالثة، وهي شركات شحن ذات سمعة مرموقة وخدمة متميزة. وتضمن هذه الشركات الوسيطة وفق بنود الإتفاق الخاصة بها توصيل المنتج دون إهمال أو تلف. يستغرق شحن المنتجات من يومين إلى ثلاث أيام عمل منذ لحظة تأكيد شراء المنتج مع العميل، وهذه الفترة غير متضمنة أوقات تأكيد الشراء في فترات العمل الليلية أو الأجازات الرسمية. تخضع مدة تسليم المنتجات لظروف التوزيع الجغرافي خاصة المناطق النائية والبعيدة والتي تستلزم أوقاتا إضافية يطلبها الطرف الثالث المزود لخدمة الشحن، وهي غير خاضعة لتحكم أو سيطرة موقع جديد الحديث.

التعهدات والضمانات

يتعهد مستخدم موقع جديد الحديث ويضمن بأن جميع بياناته والمعلومات التي يوفرها لأي خدمة من خدماته المختلفة هي بيانات صحيحة وكاملة وغير مزورة. كما يتعهد باستخدام بطاقات إئتمانية صحيحة وصالحة وتقع تحت حيازته القانونية.

يتعهد مستخدم موقع جديد الحديث بالتعويض عن أية خسائر أو أضرار تنشأ عن عدم التزامه بهذه الشروط والأحكام أو انتهاكه لأي من التعهدات والضمانات الواردة بهذه الشروط والأحكام، وأن يتحمل تكاليف ومصروفات الدعاوى القضائية المباشرة والغير مباشرة مهما كانت.

جودة الخدمات

موقع جديد الحديث يسعى جاهدا لتقديم أعلى جودة ممكنة لمستخدمي خدماته المتعددة، كما يحاول تطوير هذه الخدمات وزيادة معدلات رضى المتعاملين، لكنه رغم هذا لا يضمن استمرارية عمل خدماته بصورة دائمة طوال الوقت، كما لايضمن زمن استجابة محدد للوصول إلى محتوياته الرقمية ، أو تواريخ محددة للحصول على خدماته المطبوعة. كما لا يضمن استمرارية عمل المزودات طوال الوقت أو عدم تعرضها لأي أعطال، أو عدم خلوها من ثغرات أمنية أو فيروسات. كما لا يضمن وقتا ثابتا لمواعيد تسليم الشحنات والبضائع.

سياسة الخصوصية

إن موقع جديد الحديث يقدر ويراعي خصوصية المستخدمين لقنواته الإعلامية المختلفة، كما يحرص على سرية كافة البيانات التي يتم جمعها منهم، ولذا فإن موقع جديد الحديث لن يقوم بتسليم أية بيانات خاصة بك إلى أي طرف ثالث مالم توافق أنت على هذا.

يعمل موقع جديد الحديث وفق قوانين المملكة العربية السعودية وتخضع كافة اتفاقيات الاستخدام وسياسات الموقع لهذه القوانين.